صلينا بعد صلاة العشاء على رجل (هنديّ) توفاه الله عن 60 سنة، وشهد جنازته 3 رجال فقط من جنسيّته، والمسجد مكتظ بسعوديّين سمعوا بخبر الجنازة فجاؤوا يشهدونها..
ثم انطلقت الجنازة من المسجد فتبعها الناس فكان من أركبه السيارة سعوديين ومن أنزله منها سعوديين ومن حمله سعوديين ومن وضعه في
ِعبدالله
1,297 posts
- والله أنك تعرف الشيخ وراس القوم من طفولته .. اثنين من طلاب رابع قلّوا أدبهم وقررت أعاقبهم طلع لي زميلهم قال يا أستاذ☝🏻 يا أستاذ☝🏻 وجا يمشي 🐥 قال في وجهي في وجهي إن عادوها أنا أتحملها قلت والله تكرم عينك وأعطيته طلبه.. كرامةً له ولوساطته.. أعجبني تصرفه الله يخليه لوالديه
- الله يرحم حال الأجانب المغتربين في كل مكان.. يحزني منظر العامل في المطعم يتغدى لوحده ولحيته قد غزاها الشيب.. لا زوجته قريبة ولا أولاده ولا بناته ولا والديه.. يكدّ عليهم كلهم لوحده وهو يواجه التعب والغربة والوحشة.. عسى الله أن يردّهم جميعاً لأهلهم في عافية.. ويصلح أحوالهم امين
- ما يرفع قدرك في عيون الناس شي مثل استغنائك عنهم.. الناس يحترمون لا شعورياً ورغماً عنهم من لا يطلبهم ولا يريد منهم شيء.. وما يحفظ لك كرامتك ويصون وجهك شي مثل قناعتك بما بين يديك من رزق الله.. لأنك إن قنعت صرت أنت وأغنى أغنياء الدنيا سوا.. ما تنظر في اللي في يد أحد..
- أسأل الله تعالى يوزعني وإياكم شكر نعمته.. كلما دخلت في مرحلة التفكير في (وش العشا؟) أستحي من ربي كثير والله.. ويؤنّبني ضميري بسبب ما يعلمه الله وحده من قبيح فعلي وهو ينظر إليّ.. وش أتعشى؟ خيارات مالها حصر.. هو وحده المتفضّل بها سبحانه، وهو وحده من يعلم حقيقتي ومَن أكون.. آكل
- صليت المغرب في مسجد باسم متوفى مبني على نيته، وفيه مجمع حلقات تحفيظ للقران باسمه وعلى نيته، وفيه ثلاجه مملوءة ماء باردا على نيته ومكتوب عليها دعاء له بالرحمة، وفيه حتى القهوة والتمر توزع ولا أشك أنها على نيته أيضا.. هذا الوفاء للأموات يأسرني وأحبه جدا.. وفاء عابر للزمان والمكان
- عامل سوداني كنا عند محله واستاذن ومشى لأن زوجته اتصلت عليه تقول تعال أنا تعبانة اتصلنا عليه اتصال عادي نتطمن ونتحمد له بسلامتها ونسأله عنها قال لنا توفّت كذا ببساطة ماتت أخذها من البيت وما رجعت معه صار لي نصف ساعة مثل السكران من الصدمة وأنا ماعرفه ولا أعرفها فما بالك به هو
- إذا أردت أن تسلم من 99% من لغو المجلس ولغطه وغيبته وقبيح كلامه= قُم بدري.. إذا احلوّت السالفة جداً جداً واستوت، ووصل المجلس إلى قمّته، قل: أستاذنكم.. ليه؟ لأنّ ما بعد القمّة إلا النزول.. وإذا هبط مستوى السالفة سيحتاج أهل المجلس لإنعاشه بلحوم النّاس، والقبيح من الكلام..
- 3 أشقّاء من طلابي في المدرسة اجتمعوا بي وقالوا لي لازم تجي مقهى أبوي 👈🏻👉🏻 قلت على خشمي.. على خششششششمي نجرّب مقهى بابا ونستفيد من العروض والخصومات بصفتي جاي من طرفكم 😎 أحسب أن القهوة جديدة، طلعت من أشهر مقاهي المنطقة وأعلاها تقييماً 😂😱
- يخوّفك اللي يحطّ الله بينك وبينه أكثر من اللي يعاملك بالورقة والقلم ويدقق على الرايحة والجاية.. حراج حاطين 1% على كل بيع تبيعه من طريقهم ورامينها كذا ويقولون عاد بيننا وبينك الله.. تبغى تدفعها ولا اسحب علينا براحتك.. تجلس شايل همهم إلين تدفعها
- ادعوا لأخيكم مات غريباً بعيداً عن أرضه... اسألوا الله له التوفيق للإجابة، والثبات والرحمة...جنائز / اليوم الأحد 18 جمادى الأولى 1447 هـ المغرب محمد المغير " بنجلاديشي " ( 60 سنة ) جامع الشريع “الدفن بالخارج”
- مع نزول الرواتب.. إن وجدت فسحة في راتبك، إن وجدت، فلا تغفل عن العاطل عن العمل من أهل بيتك.. وأحبابك.. ممكن يكون في خاطره حاجة من فترة ما استطاع يقضيها، وفلوسك بتخدمه.. وإن كنت ما تحب تعطي الفلوس، فتلمّس حاجاته وتوقّعها، وتابع نواقصه باستمرار، واشتر وسلّمه إياها. الله يرزقك
- العلاقة العاطفيّة خارج الزواج حرام، وكلها فجور وقلة أدب مع الله، ولو زيّنها لك اللي حولك، وأقنعوك أنّها ضرورة، ولو رأيتها انتهت في كثير من الحالات نهاية سعيدة، ولو امتلأت الدنيا حديثاً عنها، ونكات ومزح وميمز عنها، كلّ هذا لا يغيّر من حقيقة أنّها حرام، وأنّ صاحبها تجرأ على معصية.




