في ذكرى #تعريب_قيادة_الجيش ، نستذكر مواقف الحسين الباني ورجالات الرعيل الأول، ونستحضر صفحة مشرقة في تاريخ العرب الحديث، ومحطة رئيسية في مسيرة نهضة #أردننا الأغلى، واستقلال إرادته وبناء قدرات قواتنا المسلحة الباسلة.
كل عام والأردنيون والأردنيات وقيادتنا الهاشمية الحبيبة بكل الخير والبركات. عيد فطر سعيد أعاده الله علينا وعلى الأمة والعالم بأحسن حال. كل عام وأنتم بخير
رحل والدي، وهي لحظة طالما كنت أخشاها مع إيماني المطلق أن الموت حق، وشاء الله تعالى أن تمتدّ به الحياة وإن لم يطلبها..
برحيله فقدتُ أباً وأخاً وصديقاً وقدوة. كان معي، في كافة تفاصيل حياتي ومراحلها، ناصحاً وداعماً، حنوناً ومعطاءً.
وبرغم انشغالاته ومسؤولياته، استطاع أن يوفر وقتاً
أبارك للفائزين، لكن إن كان نصف ما نراه صحيحا فقد تحول الإنجاز إلى مشهد محزن، لا بل مصيبة وإهانة للمواطن ودولة القانون تقف المؤسسات أمامها بلا حراك يذكر. شوارع مكتظة بالمخالفين، ويبدو أن حظر الأردنيين الملتزمين بالقانون هو لحمايتهم من الرصاص لا من الوباء! المطلوب إجراءات لا بيانات
لا أظن أن الوضع العربي مر بأسوأ مما نحن فيه: نتنياهو يسعى لابتلاع الضفة الغربية بينما ليبيا واليمن في حرب أهلية، العراق ولبنان منهكان، سوريا محاصرة، توتر بين دول الخليج العربي، انقسام داخلي فلسطيني وخلاف عالمي واسع.. بلا وحدة عربية فإن شجاعة الأردن لوحده لن تكفي لردع إسرائيل
اجتمعنا كمكتب دائم لمجلس الأعيان برئاسة دولة رئيس الأعيان مع دولة الدكتور عمر الرزاز الرئيس المكلف... وانا شخصيا تشجعت بما سمعناه منه ليس فقط حول سحب قانون الضريبه ولكن رغبة الحكومه وبوحي من كتاب التكليف السامي بالنظر للنظام الضريبي وبشكل شامل وعادل يساهم في عملية النمو للاقتصاد
ربنا يصبر أهالي أطفال ومرافقي المصيبة في البحر الميت. الله يعين المكلومين وربنا ينجي باقي المفقودين والمصابين ويقوي كل نشامى الأجهزه في بحثهم . وإدارات المستشفيات في جهودهم . هذا الحادث يمس كل فرد من العائلة الأردنيه الواحدة. لا حول ولا قوة الا بالله
الأخوة الأعزاء،
اذا كنا موقنين أن بلدنا مستهدف، وأن هناك من لا يريد له الخير؛ فثقافة الكراهية والمسّ بكرامات الناس وأعراضهم، هي الذخيرة الأكثر فتكا، والسلاح الذي يحتاجه الظلاميون ضدنا جميعا.
تماسكنا وتعاضدنا واجب وطني حماية للأردن، ووفاءً للتضحيات ولدماء شهدائنا البررة ولقيمنا
مع ازدياد الحديث عن الولاية العامة؛ أستغرب صمت كثير من المسؤولين الحاليين والسابقين، ما يعني أننا حنثنا بقسم الحفاظ على الدستور ونختبئ وراء جلالة الملك، ولا نقوم بواجباتنا.
الوقوف، هنا، في منتصف الطريق طلباً للسلامة الشخصية، حالة انتهازية قد تعرض صاحبها للدهس من كلا الاتجاهين...
واشنطن تدعو لاجتماع مجلس الأمن،لبحث تعامل ايران مع المتظاهرين؛في حين يُقتل الفلسطينيون على أيدي قوات الاحتلال يوميا،ولا حياة لمن تنادي!إذا أردنا عالماً أفضل،وأن نكون صادقين مع مبادئنا؛علينا إدانة جميع التصرفات التي تتنافى مع حق الانسان في التعبير وأساساً,حقه في وطنه ومقدساته
تشرفت اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية بتسليم نتائجها إلى المقام السامي، وما كان هذا ليتم لولا جهود أعضائها ودعم مختلف الجهات التي بذلت كل طاقتها، وما تكرم به الأردنيون من آراء، ولو أسعفنا الزمن لوصلنا لكل فرد منكم، فلكم جميعا الشكر ونرجو منكم المعذرة عن أي تقصير غير مقصود
رحم الله شهيد الواجب، وشافى وعافى نشامى قوات الدرك ورجال الأمن العام الذين أصيبوا في حادثة اليوم في الفحيص. الشكر والإجلال لكل فرد من أجهزتنا الأمنية وقواتنا المسلحة الذين يواصلون تقديم التضحيات لعيون الاْردن