Pinned
Haitham Alateeq | هيثم العتيق
483 posts
أقسم بالله العظيم لأرتدي شرف البطولة والشجاعة والفدا .. وأسير في الدنيا قلبي في يدي دين للوطن وخصماً للعدا
- ٥٠ يوم بدون جوال، قبل بداية سنة ٢٠٢٣ قررت اني ابدأ السنة بدون ما استخدم جوال ذكي لاطول مدة اقدر عليها، وقدرت اكمل ٥٠ يوم، راح الخص تحت هذي التغريدة التجربة من ايجابيات وسلبيات ومن فوائد وتحديات هذي التجربة.
- قبل شهر كملت اكثر من ٣٨٠ يوم متواصله بدون ما يكون عندي سوشال ميديا ولا استخدمته نهائياً، تحت هذي التغريدة بتكلم عن التجربة وجميع تفاصيلها وعلى اي اساس سويتها؟
- بعد اكثر من ٢٤ ساعة من المشي المستمر بدون توقف، قدرت اقطع فيها الرقم القياسي العالمي لاكثر شخص مشى في العالم بيوم واحد بأكثر من ١٠٠ الف خطوة. تحت هذي التغريدة بتكلم عن التجربة وجميع تفاصيلها وليه قررت اسويها ؟
- سويت تجربة لمدة ١٠ ايام اني اعيش فيها بدون اكل واللي اسويه اني اشرب مويه فقط. ومن خلالها قدرت انزل اكثر من ١٣ كيلو في كامل الفترة. تحت هذي التغريدة بتكلم عن التجربة وجميع تفاصيلها وليه قررت اسويها ؟
- عز الله يعز هالارض 🇸🇦🇸🇦 ودام عزك يا وطن 🇸🇦🤍
- Replying to @hkateeq80الايجابيات: -الاستطعام: رجعت كأني طفل على اتفه الاسباب ممكن تخليني اصير سعيد -الوقت: ما عاد فيه وقت يضيع و وقتك كله يكون لك -التركيز: مافيه اي شيء ممكن يشتتك على اي مهمة ممكن تسويها -قل الشوف: على قد ما بتكون مغيب عن السوشال ميديا على قد ما بتصير مبسوط وتركز على نفسك
- Replying to @hkateeq80بالنهاية بالنهاية تأثير التجربة هذي على صعيد شخصي فقط وان شاءالله اني بيضت الوجه ورايتي بيضاء وهذا فيديو للتجربة كاملة بتفاصيلها على قناتي باليوتيوب: youtu.be/FOQkpZMWudQ مشاهدة ممتعة🤍
- Replying to @hkateeq80كان الجوال فعلاً مصدر الهاء كبير بالنسبة لي وممكن كنت اقدر اتحكم بالشيء هذا واني احذف السوشال ميديا او اقفل التنبيهات وما هو الحل الصح اني اخفي الجوال تماماً ولكن هي مجرد تجربة قريتها قبل في كتاب Digital Minimalism وقررت اطبقها وفعلاً كانت تجربة تسوى.
- Replying to @hkateeq80الوقت، دائماً بكل الايام سواء كانت ايام عمل او اجازات كنت احس بأني ملحوق وكأني جالس على مسامير وبكل شيء اسويه مستعجل على انه بالواقع ما وراي ولا شيء، بعد ما تركت الجوال لاحظت فرق كبير جداً وكأن اليوم صار عندي ٣٠ ساعة وحصلت وقت لكل شيء
- Replying to @hkateeq80الfomo، هذا مصطلح fear of missing out ويطبق لمستخدمين السوشال ميديا واللي هي يخاف يفوته شيء سواء حدث او شخص كلمه او عطاه لايك او اي كان، ولكن للاسف بتكتشف انها كذبه كبيره وبتعرف ترسم حدود كثير للاشخاص والعلاقات لك
00:00 - Replying to @hkateeq80في خلال بحثي طحت على دراسة اسمها (الجلوس هو التدخين الجديد) وانذكر في هذي الدراسة انه قلة الحركة او كثر الجلوس ممكن يسبب لك امراض مزمنة اكثر من (التدخين، الكحول، السكر، الدهون، المشروبات الغازية، الخ.)
- Replying to @hkateeq80الصلاة، اغلبنا مقصرين وشخصياً كنت مقصر في الصلاة من ناحية تأخير في الوقت او الصلاة في غير جماعة وهذا الشيء تغير تماماً وفعلا كانت اولوية مهما كانت الظروف وابديها قبل اي شيء ثاني













